صحة

في شهر التوعية لمرض السكري| أغلب مرضى السكري لم يُشخصوا بعد

::
::


في شهر التوعية لمرض السكري| أغلب مرضى السكري لم يُشخصوا بعد

تحدث الزميل مصطفى شلاعطة، ضمن برنامج "يوم جديد"، مع الدكتور وسام عبود، وهو مدير قسم الجراحة العامة في مستشفى الناصرة، وذلك في شهر التوعية لمرض السكري.

وقال د.عبود أن الخطر الأكبر الذي يكمن في هذا المرض كون أن أغلبية الأشخاص المصابين به لم يشخصوا بعد، وأضاف أن امكانية معالجة هذا المرض واردة، لذلك من المهم الفحص المُبكر.

استمعوا لما قاله عبر أثير إذاعة الشمس…

وداء السُّكَّري من النوع 2 حالة مُزمِنة تؤثِّر على الطريقة التي يستقبل بها الجسم السكر (الغلوكوز)، وهو مَصدر هام لتزويد الجِسم بالطاقة. عند الإصابة بداء السُّكري من النوع 2، يُقاوِم جِسمك تأثير الأنسولين، وهو هرمون يُنظِّم حركة السُّكر في الخلايا، أو لا يُنتِج ما يكفي من الأنسولين للحِفاظ على مستوى الغلوكوز العادي.

وهو عدد من الاضطرابات التي تمتاز في وجود مشاكل في هرمون الأنسولين الذي ينتجه البنكرياس بالوضع الطبيعي لمساعدة الجسم على استخدام السكر والدهون وتخزين بعضها. وهو يصيب الإنسان عند وجود مشاكل في انتاج هذا الهرمون ليرتفع مستوى السكر في الدم.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.