فلسطيني
مواقع التواصل الإجتماعي

عم الشاب فرّو للشمس: تيران كان على قيد الحياة عند إختطافه

:
:

إيدي فرّو عم الشاب تيران فرّو الشاب الذي تم اختطافه في مستشفى جنين قال لإذاعة الشمس أن ابن أخاه تيران كان على قيد الحياة ومربوط بأجهزة التنفس عند إختطافه.

إغلاق حواجز جنين اليوم - "شهداء الأقصى" تعلن مسؤوليتها عن اختطاف فرّو

تبذل إسرائيل جهودا لاستعادة جثة شاب إسرائيلي كان لقي حتفه في حادث سير في مدينة جنين بالضفة الغربية وقام مسلحون باختطافها.

وتحدثت صحيفة يدعوت أحرونوت عن محاولات حثيثة تجري مع " قادة في السلطة الفلسطينية لتسليم الإسرائيلي الذي قُتل في حادث في جنين وخطفت جثته على أيدي مسلحين موالين للجهاد".

وكان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي لوسائل الإعلام العربية، أفيخاي أدرعي قد روى في تغريدة نشرها امس الثلاثاء أن مواطنا إسرائيليا شابا دخل "برفقة مواطن آخر لمحيط مدينة جنين عبر معبر جلبوع. الاثنان كانا قد تعرضا لحادث مرور، نقلا على أثره للمعالجة في المستشفى المحلي حيث توفي أحدهما متأثرًا بجراحه. جثة الشاب أخذت من المستشفى، والتوقع أن تعاد إلى عائلته في إسرائيل قريبًا في خطوة إنسانية مطلوبة".

ويذكر أن الإسرائيلي الثاني المصاب تم نقله لتلقي المزيد من العلاج في إسرائيل، مشيرة إلى أنه يرقد في حالة خطرة الآن.

وأعلنت كتيبة شهداء الاقصى عن مسؤوليتها عن اختطاف جثة الشاب ويطالبون بتبادل اسرى لقاء تحرير الجثة، بينما طالب المنسق الامني غسان عليان السلطة الفلسطينية باعادة الجثة حالا، وفي أعقاب ذلك تم إغلاق جميع المعابر في جنين ولن يسمح للعمال الفلسطينيين الدخول الى اسرائيل اليوم.

تتواصل الاتصالات بين جهات اسرائيلية وفلسطينية من أجل تحرير جثمان الشاب تيران فيرو من دالية الكرمل، الذي لقي مصرعه أمس في حادث طرق قرب الجامعة الأمريكية في جنين. وتم فيما بعد احتجاز جثمانه من قبل مسلحين فلسطينيين في مخيم جنين.

وقالت مصادر اسرائيلية وفلسطينية ان اتصالات تتم على المستوى الأمني والرسمي في محاولة لإنهاء الملف.

من جهته قال الشيخ موفق طريف الرئيس الروحي للطائفة الدرزية لإذاعة الشمس أن الجهود قد تنجح في الساعات القادمة من التقدم بالملف. الأمر الذي أكده أيضًا رئيس المجلس المحلي في دالية الكرمل، رفيق حلبي.

وقالت مصادر فلسطينية في داخل المخيم أن الجهود فشلت حتى الساعة حيث يطالب المقاومين الفلسطينيين بتحرير جثمان محتجزة لدى اسرائيل.

أصيب ظهر البارحة شخصين من مناطق الداخل بجروح خطيرة نتيجة حادث طرق ذاتي وقع بالقرب من الجامعة الأمريكية في جنين .وقد تم نقل شخص منه بواسطة مروحية تابعة لنجمة داوود الحمراء الى المستشفيات بالبلاد وأفاد الناطق بلسان مستشفى رمبام بوصول أحد المصابين بحادث الطرق الذي وقع بالقرب من لجامعة العربيّة الأميركيّة، وصفت حالته بالحرجة جدًا. وتم الإعلان عن مصرع الثاني فيما بعد في مستشفى ابن سينا بجنين.

الى ذلك أعلنت فصائل مسلحة وكتبية جنين بتبينها عملية اختطاف الجثمان، وطالبوا الجهات الرسمية الاسرائيلية بتحرير الجثامين.



0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.