فلسطيني
تصوير الشرطة

تطورات عمليّة القدس: مقتل إسرائيلي وإصابة 22 على الأقل بانفجارين متتابعين


:
:

افاد مراسلنا بانه سُمع صباح اليوم الاربعاء دوي انفجار كبير قرب محطة الحافلات المركزية غرب القدس ، وتفيد الانباء عن وقوع عدد من الاصابات.

وأعلن قبل قليل عن مقتل شخص في الانفجار.

وافاد الناطق بلسان نجمة داوود الحمراء بان مركزه الطبي تلقى بلاغا مفاده اصابة العديد ن الاشخاص جراء انفجار وقع بالقرب من المحطة المركزية في القدس في شارع "شعاري يروشلايم" وقامت الطواقم الطبية بتقديم الاسعافات الاولية لـ 18 مصابا من بينهم 4 اصابات خطيرة.

وترجح التحقيقات الأولية، إلى أن شخص وصل إلى محطة للحافلات في منطقة "جفعات شاؤول" قرابة الساعة السابعة صباحا بواسطة دراجة كهربائية، ووضع عبوة مفخخة انفجرت وأدت إلى إصابة العديد من الاسرائيليين بينهم 4 بحالات خطيرة وحرجة.

أما الانفجار الثاني، فوقع في حي "رانوت" قرابة الساعة السابعة والنصف صباحا، حيث سمع دوي انفجار جراء انفجار عبوة وتسببت بإصابة 3 اشخاص بجراح طفيفة.

ووفقا للمعلومات المتوفرة، قدمت الإسعافات الميدانية إلى 15 شخصا على الأقل، وصفت جراح 14 بالمتوسطة، وجراح 4 أشخاص بالخطيرة إلى الخطيرة جدا.

وعقب الانفجار الأول، استنفرت الشرطة الإسرائيلية قواتها إلى مكان الانفجار الذي قامت بإغلاقه، كما قامت بنشر عناصرها في مناطق مختلفة بالقدس ونصبت الحواجز، وكذلك أغلقت المداخل الرئيسة المؤدية إلى مدينة القدس.

ووفقا للموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت"، فإن قوات كبيرة من الشرطة قامت بأعمال تمشيط وتبحث عن الشخص الذي وضع العبوة الناسفة.

الإعلان عن رفع حالة التأهب للدرجة القصوى على خلفية العملية المزدوجة في القدس

أعلنت مصادر إعلامية بيانًا يُشير فيه الى رفع حالة التأهب إلى درجتها القصوى: "أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأربعاء 23/11/2022، رفع حالة التأهب القصوى في القدس المحتلة، على خلفية الانفجارين المنفصلين في مدينة القدس، التي أدت لإصابة 18 شخصًا بينهم ثلاثة وصفت حالتهم بالخطيرة، وبيّنت أن الانفجار ناجم عن عبوة ناسفة وضعت في حقيبة في محطة للحافلات في القدس.

إن العملية الأولى بالقدس حدثت على ما يبدو من خلال قيام شخص، وصل على دراجة كهربائية، بوضع عبوة في محطة حافلات وانسحب من المكان، والعملية الثانية في راموت، كانت بسبب تفخيخ دراجة نارية. فيما ذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت، أن الساعة 7:05 وقع الانفجار الأول في محطة الحافلات عند مدخل المدينة، وأدى إلى إصابة 11 مستوطنًا إثنين منهم بحالة الخطر وواحدة متوسطة.







0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.