اقتصاد

بنك إسرائيل يعلن عن رفع سعر الفائدة البنكية مرة أخرى بنسبة 0.75٪

::
::

بنك إسرائيل يعلن عن رفع سعر الفائدة البنكية مرة أخرى بنسبة 0.75٪

سينشر بنك إسرائيل قرار لجنة النقد بشأن سعر الفائدة ومن المتوقع أن يرفع سعر الفائدة للمرة السادسة على التوالي. في بداية العام كان سعر الفائدة 0.1٪ والآن هو 2.75٪. وارتفع سعر الفائدة الأساسي وفقًا لذلك إلى مستوى 4.25٪.

يختلف المتنبئون الماليون فيما بينهم فيما يتعلق بمعدل زيادة سعر الفائدة ويعتقد الكثيرون أن بنك إسرائيل سيرفع سعر الفائدة مرة أخرى بنسبة 0.75٪ ، ويتوقع آخرون بالفعل أن يقوم البنك بإبطاء سعر الفائدة إلى 0.5٪.

حيث أعلن محافظ #بنك_اسرائيل عن قراره برفع نسبة الفائدة البنكية في الأيام القليلة الماضية، هذا وقد شهدت الفترة الأخيرة ارتفاع وكان آخرها هي بنسبة 0.75%. القرار الذي جاء كمحاولة الى لجم التضخم المالي في اسرائيل، وسبق هذا الارتفاع أربعة ارتفاعات سابقة في الفترة الأخيرة. ومن المتوقع أن تزيد حتى توصل الى 3.5% حتى نهاية العام المقبل.

لمعرفة تفاصيل أسباب وأبعاد رفع الفائدة البنكية، حاورنا "عمر فندي" الاقتصادي، وذلك ضمن برنامج "يوم جديد" مع الزميل مصطفى شلاعطة، استمعوا للحوار..

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.