عربي

الخارجية الاسرائيلية: الطيران المُباشر بين تل أبيب وقطر له أبعاد سياسية أيضًا

::
::

استضفنا في برنامج "يوم جديد" مع الزميل مصطفى شلاعطة، يوسي زيبلمان، على ضوء اقتراب المونديال ودخول الاسرائيليين الى قطر.

هذا وقد تم الإعلان قبل قرابة النصف عام من قبل المسؤولين الاسرائيليين وزير الخارجية الاسرائيلي يائير لابيد في حينه، في بيان مشترك مع وزير الأمن بيني غانتس ووزير الثقافة والرياضة حيلي تروفر والاتحاد العام لكرة القدم، أعلن بأنه سيتم السماح للاسرائيليين بالوصول الى دولة قطر دون الحاجة الى تأشيرة خاصة، وذلك لمشاهدة مباريات المونديال المزمع اجراؤها في نوفمبر تشرين ثاني المقبل.

وجاء في البيان بأن منظمة الفيفا صادقت على السماح للاسرائيليين بالدخول الى قطر، حيث أن بطاقة المباراة ستكون بمثابة تصريح الدخول الى دولة قطر. وذلك من خلال شراء بطاقة المباراة، وفتح بطاقة مشجع (fan ID) اونلاين، وبالتالي تصبح البطاقة تصريح دخول.

يشار الى أن قطر وإسرائيل قاما بإنشاء علاقات تجارية منذ سنة 1996، لكنّ في كلا البلدين لا توجد علاقات دبلوماسية كاملة بينهما كما هو الحال مع الإمارات والبحرين ودول أخرى عربية أخرى طبّعت علاقاتها مع اسرائيل في الآونة الأخيرة.



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.