فلسطيني

الجيش الاسرائيلي: إرسال رسائل لحضور جلسة استماع إثر التحقيقات في وفاة عمر عبد المجيد أسعد

افاد المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي: "أقام جيش الدفاع بتاريخ 12 يناير 2022، نقطة تفتيش على محور الوصول إلى قرية جلجيليا، بهدف العثور على وسائل قتالية، وخلال النشاط، الذي جرى في ساعة مبكرة من الليل، اوقفت القوة عددًا من الفلسطينيين الذين كانوا يسافرون على المحور، ومن بينهم عمر عبد المجيد أسعد، البالغ من العمر 79 عامًا.

ذلك بعد النشاط، تم العثور على المدعو أسعد وقد فارق الحياة ، في المكان الذي كان يتواجد فيه من قبل بأمر من القوة.

في أعقاب الحادث، تم فتح تحقيق من قِبل الشرطة العسكرية بهدف تقصي ملابسات الحادث، وفي إطاره تم جمع إفادات من جهات عديدة شاركت في النشاط أو تواجدت في مكان الحادث.

في إطار التحقيق، تم الكشف عن بعض التجاوزات في سلوك قائد قوة التفتيش وقائد القوة التي كانت تحرس الموقوفين.

بالإضافة لذلك، تبين أنه لا يمكن إثبات علاقة سببية بين هذه التجاوزات و وفاة المرحوم.

وقد قام يوم أمس الخميس الموافق 10 نوفمبر 2022، مكتب المدعي العسكري بإبلاغ محامي الاثنين، أنه يتم النظر في إمكانية تقديم لوائح اتهام بحقهما، رهنًا بعقد جلسة استماع، بسبب التجاوزات التي وقعت في سلوكهما".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.