فلسطيني

هاني المصري للشمس: فلسطينيًا يجب علينا الإستعداد للسيناريوهات الأسوأ

::
::

هاني المصري للشمس: علينا الإستعداد للسيناريوهات الأسوأ

استضاف الزميل جاكي خوري، عبر أثير إذاعة الشمس، وضمن برنامج "أول خبر"، اليوم 02.11.2022، بعد إنتخابات الكنيست الخامسة والعشرين بيوم، الباحث والمدير العام لمركز مسارات في الضفة الغربية وغزة، د.هاني المصري. وذلك في قراءة تحليلية للمشهد الحالي في المجتمع الاسرائيلي والذي أفرزته الانتخابات الحالية، وأسفر المشهد الحالي عن صعود اليمين المتطرف المتمثل بحزب الصهيونية الدينية، وعودة نتنياهو الى الحكم. فبعد فرز 97% من الأصوات تم تحصيل 65 مقعدًا من قبل معسكر نتنياهو، ويحصل بعد عملية الفرز هذه معسكر نتنياهو الذي يتمثل بالمعارضة للكنيست الحالية على 65 مقعدًا، الائتلاف الحالي 55، الجبهة والموحدة 5 مقاعد لكلٍ منهما.

وقال المصري على ضوء هذه النتائج: "الإهتمام الفلسطيني في هذه الانتخابات كان مقتصر على النخبة الفلسطينية في المناطق المحتلة عام 67، فلا جديد تحت الشمس، ولم يتجدد أي شيء منذ عشرات السنوات. ما يثبته الوضع القائم والشكل الحالي للحكومة أننا ذاهبين نحن الأسوأ، يجب علينا أن نستعد للسيناريوهات الأسوأ" .

استمعوا لما قاله عبر أثير إذاعة الشمس…


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.