فلسطيني

وفاة منفذ عملية الدهس بالقرب من أريحا

أعلنت مصادر طبية اسرائيلية مساء امس عن وفاة منفذ عملية الدهس التي وقعت عصر يوم امس قرب أريحا في منطقة الأغوار بعد ان تم تحييده من قبل القوات الإسرائيلية.

وافيد ان المنفذ من سكان العيزرية في القدس ويدعى بركات عودة في التاسعة والأربعين من عمره . واسفرت العملية عن اصابة 5 جنود إسرائيليين بينهم جنديان وصفت اصابتها بالمتوسطة .

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه بناء على تقييم الوضع الأمني ، تقرر تعزيز منطقة الخليل بقوات عسكرية إضافية. 

وكان قد أعلنت مصادر اسرائيلية بعد ظهر اليوم عن وقوع أربعة إصابات خلال عملية دهس بمفترق "ألموج" قرب أريحا. وقالت إن سيارة مسرعة قامت بدهس عدد من الجنود بمنطقة تجمع للجنود على مفترق "ألموغ" قرب أريحا وعند مفرق النبي موسى قرب أريحا، هناك إصابتان لجنديين واحدة متوسطة وأخرى طفيفة. وقال الجيش الاسرائيلى انه تم اطلاق النار باتجاه المنفذ.

صرح وزير الأمن بيني غانتس و وفقا للمصادر إن الفلسطينيين ينفذون عمليات مسلحة يوميا. "ولا شك أنه يوجد عدد كبير من الأحداث، وارتفعت بشكل ملموس في الأشهر الأخيرة. و حسب مصادر اسرائيلية

قال غانتس انه "أوعز لجهاز الأمن بزيادة العمليات والتواجد فى الأراضى الفلسطينية فى الفترة القريبة. وفرض الحصار على محافظة الخليل، وتم زيادة التضييق على الضفة الغربية بشكل عام، تحديدًا في نابلس، جراء تصاعد وتيرة العمليات.

في أعقاب العملية التي قام بها محمد الجبري، مساء السبت في حوالي الساعة 20:30، قُتل مستوطن، وأصيب 4 آخرين منهم من هو في حالة خطرة، وذلك بعد تسلل الشاب الى مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي الخليل المحتلة. وصنفت الإصابات على أن الجراح الناجمة عن عملية إطلاق النار تتفاوت بين متوسطة وطفيفة.

وكان قد أجرى وزير الأمن الاسرائيلي، بيني غانتس، تقييمًا للوضع، بالشراكة مع رئيس الأركان ورئيس الشاباك. وفي المقابل قال رئيس الوزراء في أعقاب هذا التقييم: "نصلي مع جميع سكان دولة إسرائيل من أجل سلامة من تصاوب في أعقاب عملية كريات أربع. أدعم بشكل واضح أيدي قوات الأمن التي قامت بتصفية المنفذ، والتي تواصل بحماية الخليل في هذه الأثناء. سنقوم بتعزيز القوات لحماية المواطنين في الحادث، وسنعمل لدحر منفذي الهجمات ومن أرسلهم".

حيث استشهد الشاب "محمد كمال الجعبري"، شقيق وائل الجعبري، الأسير المحرر والمبعد إلى قطاع غزة، في العملية. وذلك بزعم تنفيذ العملية والتي أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة 3 آخرين، وذكرت مصادر إعلامية محلية أن المصاب هو عوفر أوحانا وقد وصفت حالته بالخطيرة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.