فلسطيني
صورة متداولة على مواقع التواصل الإجتماعي

بعد عملية الخليل: فرض الحصار على المحافظة وتضييق على الضفة الغربية

:
:

بعد عملية الخليل: فرض الحصار على المحافظة وتضييق على الضفة الغربية

في أعقاب العملية التي قام بها محمد الجبري، مساء السبت في حوالي الساعة 20:30، قُتل مستوطن، وأصيب 4 آخرين منهم من هو في حالة خطرة، وذلك بعد تسلل الشاب الى مستوطنة "كريات أربع" المقامة على أراضي الخليل المحتلة. وصنفت الإصابات على أن الجراح الناجمة عن عملية إطلاق النار تتفاوت بين متوسطة وطفيفة.

وكان قد أجرى وزير الأمن الاسرائيلي، بيني غانتس، تقييمًا للوضع، بالشراكة مع رئيس الأركان ورئيس الشاباك. وفي المقابل قال رئيس الوزراء في أعقاب هذا التقييم: "نصلي مع جميع سكان دولة إسرائيل من أجل سلامة من تصاوب في أعقاب عملية كريات أربع. أدعم بشكل واضح أيدي قوات الأمن التي قامت بتصفية المنفذ، والتي تواصل بحماية الخليل في هذه الأثناء. سنقوم بتعزيز القوات لحماية المواطنين في الحادث، وسنعمل لدحر منفذي الهجمات ومن أرسلهم".

حيث استشهد الشاب "محمد كمال الجعبري"، شقيق وائل الجعبري، الأسير المحرر والمبعد إلى قطاع غزة، في العملية. وذلك بزعم تنفيذ العملية والتي أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة 3 آخرين، وذكرت مصادر إعلامية محلية أن المصاب هو عوفر أوحانا وقد وصفت حالته بالخطيرة.

استضفنا في برنامج "أول خبر"، اليوم 30.10.2022، الصحفي الزميل أكرم النتشة، وذلك بخصوص الوضع القائم في الخليل، وهو بدوره أطلعنا على الوضع، استمعوا للتفاصيل... 

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.