اقتصاد
صورة لحقل عسقلان للغاز (ويكبيديا)

المنافع الاقتصادية لاتفاق ترسيم الحدود البحرية

المنافع الاقتصادية لاتفاق ترسيم الحدود البحرية

استضاف الزميل مصطفى شلاعطة، ضمن برنامج "يوم جديد"، اليوم الوزير في وزارة، حمد عمار، وذلك بعد توقيع اتفاق ترسيم الحدود مع لبنان.

وقالت مصادر اسرائيلية صباح اليوم الخميس، إن الحكومة الإسرائيلية وافقت رسمياً على اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع لبنان من جانبه، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، في مستهل جلسة الحكومة لإقرار الاتفاق البحري مع لبنان، إنه سيُعزّز من حرية عمل إسرائيل ضد حزب الله، وتهديدات الشمال..

وحسب مصادر اسرائيلية قال لابيد ان، "هناك إجماعا نادرا في جميع الأنظمة الأمنية على أهمية الاتفاق، ومساهمته في أمن إسرائيل والاحتياجات العملياتية".

واشار لابيد، "الى أن هذا إنجاز سياسي، فليس كل يوم تعترف دولة معادية بإسرائيل من خلال اتفاق خطي، أمام المجتمع الدولي بأسره". على حد تعبيره

وعقب اجتماع ومصادقة الحكومة الإسرائيلية على اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع لبنان، توجهت وزير الطاقة الإسرائيلية، كارين إلهرار، إلى رأس الناقورة لتسليمها للوسيط الأميركي آموس هوشستين.

لمعرفة تفاصيل أوفى ومعلومات عن المنفعة الاقتصادية للبلدين، استمعوا لما قاله حمد عمار عبر أثير إذاعة الشمس.. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.