اقتصاد
تصوير وكالة الأنباء الفرنسية AOF

كيف ساهمت أزمة الطاقة في أوروبا في اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع لبنان؟

:
:


كيف ساهمت أزمة الطاقة في أوروبا في اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع لبنان؟

استضاف الزميل نبيل سلامة، ضمن برنامج "أول خبر"، خبير الطاقة، طارق عواد، وذلك قبل توقيع اتفاق ترسيم الحدود البحرية بين اسرائيل ولبنان، والذي سيتم خلال ساعات اليوم الخميس، 27.10.2022. بعد مباحثات استمرت لمدة طويلة بين البلدين بواسطة الوسيط الأمريكي.

وقد أشار عواد بأن لولا أزمة الطاقة في أوروبا، لما حدثت هذه الاتفاقية، عن هذا السؤال وكيفية مساهمة هذه الأزمة في أوروبا الى الوصول الى الإتفاق، وفي محور الطاقة والجانب المركزي من هذا الإتفاق، استمعوا لما قاله طارق عواد عبر أثير إذاعة الشمس..

وتعقد الحكومة، اليوم الخميس، جلسة خاصة في مكتب رئيس الحكومة في القدس، للمصادقة بشكل نهائي على اتفاق ترسيم الحدود مع لبنان وحسب مصادر اسرائيلية فانه من المتوقع ان تنتهي الجلسة عند منتصف الظهيرة ، اذ سيوقع حينها رئيس الحكومة يائير لبيد على الاتفاق، ومن ثم سيقوم بتلسيم الاتفاق موقعا الى الوسيط الأمريكي، فيما سيتم في وقت لاحق اليوم توقيع الاتفاق في مقر الأمم المتحدة في رأس الناقورة.

وقالت الرئاسة اللبنانية في تغريدة على "تويتر ان آموس هوكشتاين، الوسيط الأمريكي لمفاوضات ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل، سلم الرئيس اللبناني ميشال عون، النص الرسمي لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

هذا وقد أفادت مصادر اسرائيليىة ، بأنه لم يسمح للصحافة بتغطية مراسم التوقيع، إذ تم تكليف مهمة تصوير تسليم الاتفاق لمسؤولين في مقر القوات الدولية. 


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.