فن وترفيه
بواسطة Undetermined - Moved From ar.wiki, Original Source: here وملكية عامة وhttps://commons.wikimedia.org/w/index.php?curid=36166419

في ذكرى وفاة الكاتبة الفلسطينية مي زيادة..

::
::

تطل علينا يوم السابع عشر من شهر أكتوبر، ذكرى رحيل الكاتبة الفلسطينية، مي زيادة. وقد ولدت زيادة عام 1886 وتوفيت عام 1941. وهي أديبة وُلدت في مدينة الناصرة، قام بتغيير اسمها الى مي بعد أن سماها أبوها ماري. وكانت الأديبة ضالعة في اللغات، وقد أتقنت تسع لغات: العربية، الفرنسية، الإنجليزية، الألمانية الإيطالية، الإسبانية، اللاتينية، اليونانية والسريانية.

فتعالوا نستمع سويةً الى نشأة الكاتبة مي زيادة؟ وسر علاقتها العاطفية مع الفيلسوف والكاتب جبران خليل جبران؟ وما هي الصالونات الأدبية التي نظمتها مي زيادة في مصر؟ وماذا كان تأثير هذه الصالونات على الفكر الإجتماعي، الحركة النسوية العربية، والأدب الحديث؟

لمعرفة تفاصيل أوفى عن هذه المحاور حاورنا في برنامج "بيت العيلة"، مدير جمعية الثقافة العربية في حيفا، مصطفى ريناوي، استمعوا للتسجيل أعلاه.. 




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.