عالمي
صورة لمقاتلين لبنانيين

سيناريوهات عدم الاتفاق على ترسيم الحدود بين لبنان واسرائيل

::
::

تسلم السبت في بداية الشهر الحالي، الرؤساء الثلاث في لبنان، وذلك إشارةً إلى: رئيس الحكومة، رئيس البرلمان ورئيس الدولة، مقترح خطي من الوسيط الأمريكي الذي صاغه حول ترسيم الحدود البحرية اللبنانية والاسرائيلية، الخلاف الممتد منذ قرابة القرن حول حقول الغاز المقابلة للحدود بين اسرائيل ولبنان.

وفي المقابل تسلم بعد ساعات قليلة الوسيط الاسرائيلي ذات المُقترح، ويتم تداولها اليوم الخميس من قبل الجهات المختصة. وشهدت الفترة الأخيرة تطورات أخرى على المستوى السياسي، حيث عقبت جهات مختلفة لبنانية واسرائيلية على المقترح الذي تم تسليمه أيضًا الى اسرائيل فيما بعد، كما أيضًا عقب رئيس حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الذي كان قد توعد فيما مضى بقصف اسرائيل.

وكان أخر تعقيبات مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلي هو الإعتراض على الملاحظات التي وضعتها لبنان على المقترح، الأمر الذي يُهدد استقرار المنطقة.

استضاف برنامج "اول خبر" مع الزميل جاكي خوري، المحلل السياسي اللبناني ابراهيم بيرم، وذلك حول سيناريوهات عدم الاتفاق على ترسيم الحدود البحرية مع لبنان.




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.