علوم وتكنلوجيا

جائزة نوبل في الطب 2022 : البحث وأبعاده العلمية؟

::
::

حصل العالم السويدي سفانتي بابو، الذي يعمل في ألمانيا، على جائزة نوبل للطب وعلم وظائف الأعضاء، وذلك لدوره في الكشف عن كيفية تحديد تسلسل مَجين الإنسان البدائي. حيث أعلن معهد "كارولينسكا" ومقره في ستوكهولم البارحة (الثالث من تشرين الأول 2022)، على منحه الجائزة للعالم سفانتي بابو وذلك اكتشافاته خبايا في علم التطور البشري.

ويعمل الباحث في معهد "ماكس بلانك" المتواجد في ألمانيا، وهو معهد لبحث التطور الأنثروبولوجي، ويعد أول من قام بتحديد تسلسل لجينات الإنسان البدائي.

لفهم أكثر عن هذا الإكتشاف، وأبعاده العملية، استضاف برنامج "أول خبر" مع الزميل جاكي خوري، البروفيسور والطبيب في معهد وايزمان للعلوم، يعقوب حنا. لمعرفة تفاصيل أوفى عن هذا الاكتشاف استمعوا لما قاله بروفيسور يعقوب في التسجيل أعلاه.. 



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.