محليات

الحدود الأردنية: اعتقال شابين من بسمة طبعون بشبهة تهريب الأسلحة

اعتقلت حرس الحدود الاسرائيلية شابين من بسمة طبعون بشبهة تهريب 61 مسدس، وبندقية M-16. 


بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة إسرائيل للإعلام العربي:

*في إطار نشاط لشرطة إسرائيل وقوات جيش الدفاع، تم إحباط عملية تهريب ضخمة لعشرات الأسلحة غير المشروعة على الحدود الأردنية*

أحبط أفراد وحدة ماچين التابعة لمديرية النقب لشرطة لواء الجنوب, وقوات من كتيبة أسود الأردن في لواء البقاع والمروج التابعة لجيش الدفاع، مع نهاية تحقيق سري، عملية تهريب كبيرة للأسلحة إلى أيدي مشتبَهين من سكان الزبيدات وبسمة طبعون.

تم إلقاء القبض على مشتبهين عضوي خلية التهريب, بعد وصول الوسيط لعملية التهريب إلى السياج الحدودي في البقاع، وإستلم 61 مسدسًا وبندقية هجومية من طراز M16 التي تم اخبائها داخل حقيبة للمهربين.

فور إلقاء القبض على الوسيط وضبط الأسلحة، جرت مطاردة بواسطة المركبات تلتها مطاردة على الأقدام, ليتم القبض على المشتبه به الآخر الذي حاول الهروب من منطقة التهريب.

تم نقل المشتبه بهما في الثلاثينيات من العمر ، وهما سكان الزبيدات وبسمة طبعون, والمركبات والأسلحة لمزيد من التحقيق في وحدة ماچين.

وقال المقدم رونين كالفون قائد وحدة ماچين:

" يعمل أفراد وحدة مچين لمديرية النقب في شرطة لواء الجنوب, مع جميع القوات الشريكة من كتيبة البقاع التابعة لجيش الدفاع وقوات اخرى من لواء الجنوب, على طول جميع الحدود طوال العام من أجل منع وصول الأسلحة غير القانونية إلى داخل دولة إسرائيل بشكل عام والنقب على وجه الخصوص. هذه حملة طويلة وصعبة ، وكمية الأسلحة التي تم ضبطها تدل على دوافع العناصر الإجرامية والإرهابية لتسليح أنفسهم. نحن سنواصل مهاجمة شبكات التهريب في كل مكان وكل وقت".

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.