محليات
صورة توضيحية (ويكبيديا)

رئيس لجنة الأمن تعيقبًا على اتفاقية ترسيم الحدود مع لبنان: لم نرضخ لمطالب حزب الله

::
::

استضاف برنامج "يوم جديد" مع الزميل مصطفى شلاعطة، عضو الكنيست من حزب "هنالك مستقبل"، ورئيس لجنة الخارجية والأمن في الحكومة الاسرائيلية، رام بن باراك، حول اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع لبنان.

وكان قد تسلم السبت، الرؤساء الثلاث في لبنان، وذلك إشارةً إلى: رئيس الحكومة، رئيس البرلمان ورئيس الدولة، مقترح خطي من الوسيط الأمريكي الذي صاغه حول ترسيم الحدود البحرية اللبنانية والاسرائيلية، الخلاف الممتد منذ قرابة القرن حول حقول الغاز المقابلة للحدود بين اسرائيل ولبنان.

وشهد البارحة تطورات أخرى على المستوى السياسي، حيث عقبت جهات مختلفة لبنانية واسرائيلية على المقترح الذي تم تسليمه أيضًا الى اسرائيل فيما بعد، كما أيضًا عقب رئيس حزب الله اللبناني، حسن نصر الله، الذي كان قد توعد فيما مضى بقصف اسرائيل.

وعقب بن باراك قائلًا :" لم نرضح لمطالب حزب الله، بل على العكس الاتفاق يحافظ على أمن اسرائيل".

لمعرفة تفاصيل أوفى عن تطورات ترسيم الحدود ورأي الجانب الاسرائيلي، استمعوا للتسجيل أعلاه…



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.