محليات
صورة لسامي أبو شحادة (تويتر)

سامي أبو شحادة للشمس: شطبنا هو استمرار محاولات غانتس تفصيل قيادات تلائم خطه

:
:

استضاف الزميل جاكي خوري في برنامج أول خبر، صباح اليوم 02.10.2022، رئيس كتلة وقائمة التجمع الوطني الديموقراطي، وذلك بهدف مواكبة من خطوات الحزب التالية التي سيقوم بها  عقب شطبه من قبل لجنة الانتخابات المركزية في الكنيست الاسرائيلية، ومحاور أخرى كاحياء ذكرى هبة القدس والأقصى.

حيث قال التجمع تعقيبًا على التطورات في الأسبوع الماضي :"لن نسمح لغانتس بهندسة القيادات العربية وفق مقاسه الانتخابي. التجمع برئاسة سامي ابو شحادة مستمر حتى النهاية في هذه المعركة وسيقلب الموازين ونكون مفاجأة الانتخابات. وعليه قرر المكتب السياسي التوجه للعليا والطعن بقرار شطب الحزب".

وصوتت لجنة الإنتخابات المركزية يوم الخميس، ضد ضد القائمة العربية الموحدة بـ 14 عضو مقابل 0 فيما صوتت مع شطب التجمع (9 أعضاء مقابل 5 اعضاء).

وكانت قدمت المستشارة القضائية للحكومة الاسرائيلية، غالي بيهاريف ميارا، اليوم رأيها إلى لجنة الانتخابات المركزية، والذي جاء فيه أنه لا يوجد سبب لاستبعاد حزب التجمع والموحدة من الترشح للانتخابات.

وأشارت المستشارة إلى أن الأدلة المقدّمة في طلب حذف حزبي التجمع والموحدة لا تستوفي المعايير الصارمة التي أقرها حكم المحكمة العليا في الماضي.

وفي رده ذلك قال أبو شحادة: "نحن في صدد تقديم الاستئناف على القرار للمحكمة العليا، ومن المتوقع أن تكون المحكمة يوم الخميس القادم".

لمتابعة تفاصيل أوفى عن المحاور المذكورة أعلاه ومحاور أخرى، استمعوا للتسجيل أعلاه…



0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.