محليات
صورة لرئيس القائمة العربية الموحدة، منصور عباس على فيسبوك

إمتناع وتصويت ضد شطب القائمة العربية الموحدة في لجنة الانتخابات المركزية

تنظر في الوقت الحالي لجنة الانتخابات المركزية للكنيست، برئاسة القاضي "يتسحاك عميت" بالطلبات التي تم تقديمها من قبل جهات معينة لشطب مُرشحي وأحزاب للكنيست الخامسة والعشرين.

وكانت صباحًا قد أقرت اللجنة بجواز ترشيح عضو الكنيست السابقة عن حزب يمينا "عيديت سليمان" وبينما أقرت على عدم قانونية ترشيح "عيمخاي شيكلي" المنشق عن حزب يمينا.

وانتهت اللجنة منذ قليل النظر في قضية شطب القائمة الموحدة التي قدمتها جمعيات تتبع للعائلات الثكلى، وذلك بحجة تلقي أموال من جهات معينة معادية لإسرائيل، على حد قولهم. واجتمعت كل الجهات السياسية على قرار عدم قانونية شطب ترشيح القائمة العربية الموحدة برئاسة د.منصور عباس.

وتنظر في هذه الأثناء اللجنة في طلب شطب التجمع الوطني الديموقراطي، حيث صرحت جهات سياسية مخلتفة عن نيتها التصويت لشطب التجمع، بالرغم من تصريح المستشارة القضائية للحكومة لعدم وجود أي ذرائع قانونية لشطب التجمع الوطني الديموقراطي. حيث قامت بارسال رسائل الى اللجنة المركزية للانتخابات على عدم وجود أي دليل يدعم طلب شطب التجمع والموحدة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.