صحة

عن أمراض القلب وطرق الوقاية منها

::
::

في أسبوع القلب استضاف الزميل زهير بهلول، ضمن برنامج "يوم جديد"، اليوم 28.09.2022، الطبيب والمتخصص في أمراض القلب، موسى سعد، من قرية دير الأسد. وقد تطرق الحديث الى أمراض القلب، وطرق الوقاية.

وقال الطبيب خلال المقابلة: "اذا قمنا بالنظر الى المجتمع الاسرائيلي، هنالك فروقات بين نسب المصابين بنوبات قلبة من المجتمع العربي، مقارنةً بمجتمعات غير عربية".

وأضاف: "هنالك أسباب من الممكن أن نقوم بالتأثير عليها للحد من الزيادة في هذه الظاهرة، ومنها: ارتفاع ضغط الدم، مرض السكري، الافراط في التدخين، تقليل السمنة الزائدة، تقليل نسبة الكولسترول في الدم، زيادة ممارسة الرياضة، الامتناع عن تغذية غير سليمة، الافراط في شرب الكحول، وبالاضافة الى أسباب اجتماعية عديدة والأسباب النفسية، الاكتئاب أهمها".  

لمعرفة تفاصيل أوفى عن أمراض القلب، استمعوا لتفاصيل حديث الطبيب موسى سعد، مع الزميل زهير بهلول...


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.