عربي
صورة لجمال عبد الناصر، ياسر عرفات، الملك فيصل (ويكبيديا)

في ذكرى وفاة جمال عبد الناصر

::
::

استضاف برنامج "أول خبر" مع الزميل جاكي خوري، صباح يوم الأربعاء 28.09.2022، السياسي والدبلوماسي الفلسطيني، الأستاذ زهير الدبعي، والذي كان قد عايش الفترة التي توفي بها رئيس الجمهورية المصرية الثاني بعد حل نظام الحكم الملكي، جمال عبد الناصر. 

وتطرق الحديث الى رمزية عبد الناصر بالنسبة للقضية الفلسطينية، حيث أُعتبر ناصر رمز من رموز حلم الوحدة العربية، التي تشارك بها مع الجهورية العربية السورية في خميسنيات القرن الماضي. وتوفي ناصر في عام 1970، وكان ثاني رؤساء دولة المصر بعد استقلالها وتحويلها الى جمهورية، بعد اطاحته للنظام الملكي في حينه، والذي كان تحت سلطة الملك فاروق. 

للاستماع الى تفاصيل أوفى عن الذاكرة الجمعية، الشفوية التي تركها موت عبد الناصر عند الذين عايشوا فترته، تابعوا التسجيل أعلاه.. 



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.