محليات
صورة متداولة على مواقع التواصل الإجتماعي لمتظاهر يرفع العلم الفلسطيني خلال احتجاجات أيار 2021

الوضع القانوني لرفع العلم الفلسطيني في البلاد

::
::

الوضع القانوني لرفع العلم الفلسطيني في البلاد

شهد الحقل القضائي في الفترة الأخيرة سجالًا ما بين جمعية "حقوق المواطن في اسرائيل" وجهات قانونية حول قانونية رفع العلم الفلسطيني في التظاهرات والإحتجاجات. جدير بالذكر أن السنوات الأخيرة الماضية تقوم الشرطة بالتعدي وإنزال الأعلام الفلسطينية التي تُرفع في الحيز العام، وذلك على الرغم من اتفاقية أوسلو التي قضت باعتراف متبادل من قبل منظمة التحرير الفلسطينية ودولة اسرائيل، الأمر الذي أزال عدم قانونية رفع العلم الفلسطيني.

وعلى أثر ذلك قدمت المستشارة القضائية للحكومة وأجهزة تطبيق الثانون ردًا على الإلتماس الذي تقدمت به جمعية الدفاع عن حقوق المواطن في اسرائيل للمحكمة العليا، مطالبةً اياها بمنع الشرطة من تكرار حوادث انزال الأعلام الفلسطينية في الحيز العام. وقالت المستشارة القضائية للحكومة إن مصادرة العلم الفلسطيني هو أمر محُبذ من قبل رجال القانون وذلك لأنه العلم يهدد ويخل بالنظام العام.

لمتابعة تفاصيل أوفى عن قانونية والمسار القضائي الذي خاضته المحامية "روني بلي" من الجمعية، استمعوا لما قالته خلال برنامج أول خبر، مع الزميل جاكي خوري..


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.