عربي

بالرغم من برقية تعزية محمود عباس لوفاة القرضاوي، ماذا كان الخلاف بينهما؟

على الرغم من برقية محمود عباس بوفاة القرضاوي، على ماذا كان الخلاف بينهما؟

أبرق رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، أبو مازن، برسالة تعزية لدائرة علماء المسلمين، وعائلة الشيخ يوسف القرضاوي، بعد أن تم الإعلان عن وفاته البارحة. وتوفي ظهر الأثنين 26.09.2022 العلامة الشيخ يوسف القرضاوي، بعد صراع مع المرض. الأمر الذي أكدته صفحته الرسمية على صفحته على تويتر.

وولد يوسف عبد الله القرضاوي في عام 1926، وتوفي عن عمر يناهز 96 عامًا. وهو عالم مسلم وُلد وترعرع في مصر تحديدًا في قرية صفط تراب، بالمحافظة الغربية في مصر. وشغل في السابق منصب ورئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

كانت السنوات الأخيرة من حياة الشيخ مثيرة حيث لتساؤلات وعلامات استفهام، نظرًا لعلاقته بقسم من الأنظمة العربية وفتاوي أثارت الجدل. وعلى سبيل المثال علاقته مع السلطة الفلسطينية التي تدهورت بفعل إحدى فتاويه التي حرم فيها زيارة القدس في ظل وضعها الحالي، وسيطرة اسرائيل على مناحي الحياة فيها.

وقد أثارت ضده هذه الفتوى موجة من الإنتقادات، من عدة جهات أهمها السلطة الفلسطينية، التي أدّعت أن هذه الفتوى تقوم بمساندة اسرائيل وتحقيق هدفها بتهويد القدس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.