محليات
صورة لخيمة في العراقيب (ويكبيديا)

عن علاقة الأحزاب والحركات السياسية بالقضايا المجتمعية: العراقيب نموذجًا

::
::

حاور الزميل جاكي خوري، ضمن برنامج "اول خبر"، د.عواد أبو فريح، عن توجه الأحزاب والحركات بشأن بيوتنا وارضنا في العراقيب، كنموذج لعمل إجتماعي وقضايا الأرض والمسكن التي تعتبر أحد أهم القضايا التي تشغل بال المواطنين العرب في البلاد. 

جدير بالذكر أن قضايا النقب عمومًا، وقضية العراقيب تحديدًا، نظرًا لأنه تم هدمها أكثر من مائتي مرة على مدار القرنين الماضيين، هي قضايا تشغل بال المواطنين عىل مدار يومي، حيث تستمر السياسات الإسرائيلية بالتضييق على الساكنين والقاطنين في ديار بئر السبع، ومناطق النقب عمومًا. 

وتعاني العراقيب والمواطنين عمومًا منذ سنوات الخمسينيات الى تضييقات من قبل المؤسسة الحاكمة، يحدثنا د.عواد ابو فريح عن قضيته الشخصية، ومدى انتشارها حتى اعتبارها قضايا رأي عام، وما علاقة الأحزاب بالقضايا الشخصية التي على شفى تحولها لقضايا رأي عام، ما حدود التلاحم الذي من الممكن أن تقدمه، وما دور حراكاتنا السياسية في كل هذا. لتفاصيل أوفى استمعوا لما قاله د.عواد أبو فريح للزميل جاكي خوري..



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.