عالمي
صورة لاقتحام سابق للمسجد الاقصى لمستوطنين

الخارجية الأردنية: اقتحامات الأقصى تنذر بمزيد من التصعيد

نشرت وزارة الخارجية بيانًا للمتحدث الرسمي من قبلها لوسائل اعلام مختلفة، هيثم ابو الفول، فيه يشير الى اتجاهات خطيرة بحق المسجد الأقصى، الذي يمثل تجاوز خطير ومزيد من التصعيد.

وقال أبو الفول "اقتحام المتطرفين للمسجد الأقصى، والسماح لهم بممارسات استفزازية تنتهك حرمته بحمايةٍ مكثفةٍ من الشرطة الإسرائيلية".

وذكر أيضًا "الانتهاكات والاعتداءات المتواصلة على المقدسات تمثل اتجاهاً خطيراً، ينذر بالمزيد من التصعيد الذي تنعكس تبعاته على الجميع".

وأضاف: "تصاعد وتيرة الانتهاكات، وما يرافقها من ممارسات استفزازية في الحرم القدسي الشريف، والمقابر الإسلامية المحيطة به التي تعتبر وقفاً إسلامياً، فضلًا عن فرض القيود على دخول المصلين إلى المسجد.. خرق فاضح ومرفوض للقانون الدولي، وللوضع التاريخي والقانوني القائم في القدس ومقدساتها".

وقال المتحدث بلسان الوزارة الخارجية إن المسجد الأقصى بكامل مساحته البالغة 144 دونماً هو مكان عبادة خالص للمسلمين.

وكما شمل الخطاب مطالبة من قبل ابو الفول لاسرائيل باحترام حرمته، حيث قال: "بصفتها القوة القائمة بالاحتلال بالكف الفوري عن جميع الممارسات والانتهاكات بحق المسجد الأقصى المبارك، واحترام حرمته".

وشملت الدعوة أيضًا "ضرورة وقف جميع الإجراءات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني القائم وفرض التقسيم الزماني والمكاني، واحترام سلطة إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك".

الى هنا انتهى نص البيان 

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.