فلسطيني
الساحة الخلفية للمسجد الأقصى (موقع ويكبيديا)

اخر تطورات اقتحامات باحات المسجد الأقصى والتوتر القائم

::
::

اخر تطورات اقتحامات باحات المسجد الأقصى والتوتر القائم


تحدث مراسل اذاعة الشمس المتواجد منذ ساعات الصباح الباكر، الزميل مبدا فرحات الى الزميل مصطفى شلاعطة، ضمن برنامج “يوم جديد”. عن تطورات التوتر في باحات المسجد الأقصى، ومناطق البلدة القديمة في القدس، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك نظرًا للتضييقات التي تقوم بها الشرطة الاسرائيلية وحرس الحدود، ضد المتوافدين للصلاة في المسجد، والمرابطين منعًا لاقتحامه من قبل المستوطنين. 

ومنذ ساعات الصباح تم اعتقال 4 مرابطين في مناطق وفترات متفرقة من الاقتحامات، وأفاد فرحات عن زيادة مستوى التوتر في باحات المسجد الأقصى المبارك، ومناطق البلدة القديمة. وفي ذات السياق قام مئات المستوطنين متفرقين على مجموعات مختلفة باقتحام المسجد منذ الصباح حتى الآن. 

بالاضافة الى هذا أفاد مراسلنا عن دخول قوات كبيرة الى مناطق متفرقة من باحات المسجد الأقصى، وسط تكبيرات لجموع من المرابطين يتواجدون في بناية المسجد القبلي. وقال: بامكاننا أن نقول أن الهدوء يسود نبسيًا، لكنه هدوء مشوب بحذر، أو هدوء ما قبل العاصفة، الأمر من الممكن أن يتحول لحظات معدودة الى مواجهات بين المرابطين وقوات الشرطة.

ويعود السبب الى ذلك هو التواجد المكثف لقوات حرس الحدود، على مداخل المسجد ومداخل البلدة القديمة. الأمر الذي أدى الى اشتعال عدد من المواجهات على باب الأسباط فجر اليوم، وأيضًا باب العامود، وتخللت المواجهات اطلاق مرفقعات باتجاه الشرطة وبالمقابل ردت القوات باطلاق قنابل صوتية بهدف تفريق المحتجين ضد عدم السماح لهم لأداء الصلاة والتضييق على حركتهم.

حيث ضاعفت قوات الأمن الاسرائيلية أفرادها على المداخل المؤدية الى المسجد الأقصى، ولم تسمح الى الأشخاص ما دون الأربعين عامًا بالدخول الى باحات المسجد الأقصى. للاستماع للمستجدات في المسجد الأقصى في هذه الأثناء، تابعوا التسجيل أعلاه...


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.