عالمي
صورة لعضو الكنيست المتطرف ايتمار بن غفير في حي الشيخ جراح (موقع ويكبيديا)

د.هنيدة غانم ود.نهاد علي يتحدثان للشمس: عن الشعبوية وظاهرة صعود اليمين المتطرف

::
::


في ظل صعود اليمين المتطرف في اسرائيل ومناطق مختلفة في العالم، تحديدًا أوروبا، والتي كانت اخرها نجاح المنقطع النظير الذي حققته المرشحة اليمينة جورجيا مالوني في ايطاليا، تحدثنا من خلال اذاعتنا راديو الشمس مع خبراء في العلوم الاجتماعية: د. هنيدة غانم، الباحثة في حقل علم الإجتماع ومديرة المركز الفلسطيني للدراسات الاسرائيلية- مدار. بالاضافة الى د.نهاد علي رئيس قسم المجتمع العربي بمؤسسة صموئيل نئمان بالتخنيون ورئيس قسم التعددية الحضارية بكلية الجليل الغربي وجامعة حيفا.

وقد تطرق الحديث الى حالة الشعبوية في المناطق المتفرقة من العالم، كيف نقرأ هذا الواقع الجديد من منظور داخلي وسياسات خارجية. وقد تطرقنا الى تغيرات تفضيلات وأنماط التصويت في المجتمع العربي، حيث نشهد حالة من التصويت لمرشحين نجوم وليس الى أحزاب وأيديولوجيات.

لسماع تفاصيل أوفى عن المحادثة التي أجراها الزميل جاكي خوري ضمن برنامج أول خبر مع الخبراء، استمعوا للتسجيل أعلاه…


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.