فلسطيني
صورة أرشيفية (موقع الشرطة)

الشرطة الاسرائيلية: ندعو المستوطنين لحمل السلاح خلال الأعياد اليهودية

صرحت يوم الأحد 25.09.2022 الشرطة الاسرائيلية، أنه على المستوطنين اليهود وقاطني المناطق المعروفة بمناطق "ج" في الضفة الغربية حمل السلاح الحاصلة على ترخيصات المؤسسات المختصة، خلال تنقلهم في أيام الأعياد اليهودية، وبشكل خاص عند ذهابهم للكنائس الموجودة في مناطق متفرقة في مناطق يسكنها المستوطنين. كما أن الدعوة حددت أن فترة التحذيرات تقع خلال فترات الأعياد اليهودية وأقربها منا، رأس السنة العبرية، الذي يبدأ مساء اليوم وينتهي يوم الثلاثاء القادم. 

وقد حذرت الشرطة من زيادة احتمالية تنفيذ عمليات من قبل فلسطينيين، الأمر الذي يتطلب الحذر وأخذ الحيطة عند التنقل بين المناطق. وفي حديث عبر اذاعة الجيش قال المسؤول عن العمليات في الشرطة، أوفير بيندير :" "توفرت لدى الشرطة إنذارات كثيرة عن شبهات لارتكاب عمليات. الشرطة الإسرائيلية جاهزة على أتم أهبة الاستعداد لإعطاء رد ملائم لكل حادث طارئ".

وترفع بشكل دوري الشرطة الاسرائيلية أعلى درجات التأهب خلال الأعياد اليهودية، الأمر الذي يصل حد فرض إغلاقات شاملة على مناطق الضفة الغربية وعزة، كما أيضًا تنشر مئات من أفرادها في مناطق التماس كالقدس وباحات المسجد الأقصى تحديدًا. 


0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.