فلسطيني
صورة لقبة الصخرة (ويكبيديا)

باحات الأقصى: اقتحامات واعتداءات على الصحفيين

::
::


تتوالي اقتحامات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى عشية رأس السنة العبرية، وبلغ عدد المقتحمين منذ ساعات الصباح لأكثر من ثلاثمائة مستوطن، مقسمين على خمسة عشر مجموعة، وذلك بهدف اداء طقوس تلمودية، بحسب دائرة الأوقاف الاسلامية في المسجد. 

كما قامت قوات الأمن بالتضييق على الوافدين للمسجد وحجز بطاقات هوية جزء منهم. وشمل التضييق على الصحفيين الذين يغطون الأحداث في باحات المسجد الأقصى. 

وفي ذات السياق تعرضت الصحفية المقدسية منار شويكي الى الإعتداء من قبل قوات حرس الحدود، ومنعها من دخول المسجد وتغطيتها للأحداث، وتم على أثر ذلك منعها من دخول المسجد لمدة 24 ساعة. 

في برنامج الظهيرة حتى الان قامت الزميلة هناء عبد العزيز بالحديث مع شويكي لفهم واقع هذا الاعتداء، ولفهم صورة شاملة للأحداث الحاصلة في المسجد في هذه الأثناء. لتفاصيل أوفى عن الواقعة استمعوا الى التسجيل أعلاه...

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.