محليات
المفتش العام للشرطة الإسرائيلية يعقوب شبتاي (ويكيبيديا)

أبعاد تصريحات يعقوب شبتاي حجب وسائل التواصل الإجتماعي في مواجهات محتملة

::
::

حاور صباح اليوم الزميل مصطفى شلاعطة خلال برنامج "يوم جديد" الباحثة في المعهد الاسرائيلي للديموقراطية "تيهلا شفارتس"، حول التصريحات الأخيرة لمفتش الشرطة العام، حيث قال أنه لا يستعبد أن يقوم بقطع الاتصال بالانترنت عن مناطق التظاهرات، بحالة تم تكرار حالات احتجاجية كالتي شهدتها هبة الكرامة. 

وتعتبر هذه التصريحات هي مؤشر على تهديد لقيم ديموقراطية أساسية، لا يمكن التنازل عنها. وقالت على أثر ذلك تيهلا :"هذا أمر غير مقبول بأي صيغة من منظور ديموقراطي، ولا في أي مكان في العالم، لننظر الى اسوأ الأحداث العام الماضي، حادثة اقتحام الأبيض، شركة تويتر قام بوقف تحريض الرئيس الأمريكي السابق دونلاد ترامب عن طرق لغي حسابه، وليس منع الناس من دخول تويتر".

لتفاصيل أوفى عن نظرة الفلسفة الديموقراطية لمثل هذه القرارات تابعوا حوار تيهلا شفارتس أعلاه مع الزميل مصطفى شلاعطة...

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.