رياضة

ما هي الشروط التي وضعها ميسي لتجديد العقد مع برشلونة؟

كشف حصري للصحيفة الاسبانية "ال موندو" (El Mundo) عن مطالب اللاعب ميسي بتجديد عقده مع برشلونة عام 2020. وقامت الصحيفة بتسريب بعض هذه الشروط التي حصلت عليها من سلسلة رسائل البريد الإلكتروني بين والد ميسي، مع وكيله خورخي ميسي، محاميه الشخصي، ورئيس برشلونة السابق جوزيب ماريا بارتوميو، الى جانب أعضاء آخرين في مجلس إدارة النادي،

وكانت ابرز هذه الشروط: مكان خاص في "الكامب نو" لعائلتي ميسي ولويس سواريز. كما أيضًا شملت رحلة طائرة خاصة لعائلته بأكملها لزيارة الأرجنتين خلال عيد الميلاد، ومكافأة توقيع قدرها 10 ملايين يورو. 

وشروط أخرى مثل استعادة الخصومات التي فرضها الوباء في السنوات التالية بفائدة 3%، ومغادرة برشلونة متى شاء من خلال شرط جزائي رمزي بقيمة 10 آلاف يورو.

وكشفت بعض هذه الشروط من سلسلة رسائل البريد الإلكتروني بين والد ميسي ووكيله خورخي، بالإضافة إلى مطالب ميسي هناك أيضا وثائق تتعلق بجيرارد بيكيه ونيمار، والتي ستواصل الصحيفة نشرها.

يذكر أيضا أن بارتوميو وافق على معظم الشروط عدا تخفيض بند الجزائي لمغادرة الفريق من 700 مليون إلى 10 آلاف يورو، فيما جعل دفع 10 ملايين مكافأة مشروطة بعودة النادي إلى دخل ما قبل فضيحة "بارسا غيت". وبسبب هذه الخلافات قطع الجانبان المفاوضات، وانتهت القصة بتقديم ميسي طلب الرحيل عن النادي. وبحسب "إل موندو" بدأت المفاوضات في 11 يونيو/حزيران 2020، وطلب الممثل القانوني لميسي توقيع عقد جديد لمدة 3 مواسم، مع إمكانية التمديد من جانب واحد للاعب.

جدير بالذكر قبل ميسي تخفيضا بنسبة 20% من الراتب الثابت في موسم 2020-2021 بسبب جائحة كورونا، لكنه طالب باسترداد 10% في موسم 2021-2022 و10% أخرى في 2022-2023 وبفائدة 3% في السنة. كما طالب بمكافأة الولاء المستحقة المدرجة بالفعل في عقده في أكتوبر/تشرين الأول 2020 ويوليو/تموز 2021 مع الفائدة، وكان من المقرر تطبيقها على المبالغ المؤجلة وقت إتمام العقد الجديد. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.