عالمي
صورة لرئيس الوزراء يائير لابيد مع الملك عبد الله الثاني، صفحة يائير لابيد على تويتر

ذكر حل الدولتين يثير موجة غضب في اسرائيل

سيلتقي الليلة رئيس الوزراء الاسرائيلي خطابًا في المفوضية العامة للأمم المتحدة، قرابة الساعة 21:00 مساءً، حسب توقيت القدس، ومن ثم سيعود بشكل مباشر الى البلاد بعد ثلاثة أيام قضاها في الولايات المتحدة إلتقى فيها الملك عبد الله الثاني، رجب طيب أوردغان ورئيسة وزراء بريطانيا الجديدة. وبالرغم من أن ساعات ما زالت تفصلنا عن الخطاب، الا ان موجة غضب في الأوساط الاسرائيلية من قبل حلفاء لابيد في الائتلاف الحكومي والمعارضة، وذلك نظرًا لتسريبات أفادت أن رئيس الوزراء يائير لابيد سيقوم بإعلان تأييده لحل الدولتين. 

وقال أهم حلفاء لابيد ورئيس حكومته البديل، نفتالي بينيت: " لا يوجد مكان يسمح أو منطق لذكر فكرة اقامة دولة فلسطينية. في فترة رئاستي قامت الحكومة بتحقيق إنجازات دون أن نتنازل عن أي منطقة في يهودا والسامرة. لا مكان لدولة مجاورة لاسرائيل بين نهر الأردن والبحر ."

وقال الحليف الاخر وزير القضاء، جدعون ساعر: "إقامة دولة إرهاب في يهودا والسامرة ستعرض أمن إسرائيل للخطر ... غالبية الشعب لن تسمح لذلك أن يحدث ".

كما أن رئيس المعارضة بالوقت الحالي ورئيس الحكومة السابق، بنيامين نتنياهو، بالتطرق الى هذه التسريبات، ووصفها على أن مضرة باسرائيل..


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.