صحة
صورة توضيحية، Envatoelements

ما هي الحساسية من الحليب ومنتجاته؟ هل هنالك بدائل؟

::
::

ما هي الحساسية من الحليب ومنتجاته؟ وكيف ممكن أن نحصل على بديل عن البروتين والكالسيوم الذي تحتويه هذه المنتجات؟ للإجابة عن هذه الاسئلة قام برنامج "بيت العيلة" بمحاورة زينب شاهين، اخصائية تغذية علاجية. حيث قالت :"هنالك فرق بين الحساسية من منتجات الحليب وبين عدم القدرة على تحمل اللاكتوز، حساسية الحليب هي ردة فعل وخاصة جهاز المناعة للبروتين الموجود في الحليب ومنتجاته، الجسم يتعرف عليه على أنه ضار، وبالتالي يقوم بفرز مواد لمحاربته. وعندما نشير الى عدم القدرة على تحمل اللاكتوز نقصد بالسكر المعقد الموجود فيه، هنالك أشخاص لا يحملون في أجسامهم القدرة على تحليل هذا السكر المعقد، فيتراكم هذا السكر في الأمعاء الغليظة، وهنالك يتم تخمير هذه المواد.

لمعرفة أكثر عن الحليب ومنتجاته والبدائل المتاحة للتخلص من هذه الأزمة، استمعوا للحوار مع أخصائية التغذية زينب شاهين أعلاه..



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.