رياضة

كأس أوروبا 2024: استبعاد المنتخب روسيا من تصفيات البطولة

تستمر العقوبات التي تتعرض لها روسيا على عدد من الأصعدة المختلفة، منها الرياضة، بعد إجتياها للأراضي الأوكرانية، والتي كان آخرها قرار بإستبعاد المنتخب الروسي لكرة القدم من تصفيات كأس أوروبا 2024. ولم تكن هذه المرة الاولى التي يتعرض فيها منتحب روسيا لكرة القدم لقرار كهذا من بدأ إجتياحها لأوكرانيا، حيث قام الإتحاد الدولي والاوروبي مُسبقًا بمنع أندية روسية من المشاركة في بطولاتها. وجدير بالذكر أن المسابقة المطروحة أعلاه ستُقام في ألمانيا، في صيف 2024. 

وقام الاتحاد الروسي بتقديم إلتماس على قرارات الحظر التي تعاني منها الفرق الروسية منذ أشهر، لكنه قد قوبل بالرفض من قبل المحكمة الرياضية. وصرح أنه سيقوم بفحص القرار، محاولًا الإستئناف عليه تحت إطار القانون. 

كما قال أيضًا: نظرًا إلى قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في فبراير/شباط بتعليق مشاركة المنتخبات والأندية الروسية في المسابقات التي تقام تحت مظلة اليويفا حتى إشعار آخر. ولهذا منتخبنا لن يشارك في قرعة تصفيات يورو 2024 التي ستقام يوم 9 أكتوبر/تشرين الأول في فرانكفورت".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.