اقتصاد
صورة توضيحية، Envatoelements

خطة لوزارة الإقتصاد لدعم الإقتصاد في المجتمع العربي

::
::

حاور الزميل ايال حديد خلال برنامج "بيت العيلة" 20/09/2022 عن الخطة الجديدة التابعة لوزارة الإقتصاد، والتي تهدف لدعم الإقتصاد في مناطق مختلفة في المجتمع العربي، منها القدس. وعن هذه المبادرة قال إتياس: "مهمتنا الحالية هي دعم الصناعة والإقتصاد في شرائح مختلفة من المجتمع الاسرائيلي، البادرة الاولى هي دعم الإستثمار في الملكية المادية، كالمباني والأراضي. اما المبادرة الثانية هي استثمار في الإنسان، والأخيرة تتعلق بالاستثمار في الاستثمار الوجودي". 

وعن السؤالين المركزيين حول ماهية الجهات التي تتوجه لها هذه المبادرة، وماذا عن حصة المجتمع العربي، أجاب إتياس: "هنالك قسم من هذه الميزانية مخصص للمجتمع العربي، وهو ما يقارب 50 مليون شاقلًا، جزء من هذا المبلغ هو في إطار خطة 550، والجزء الاخر يشمل ميزانيات خُصصت في السابق من أجل رفع مستوى الإقتصاد في المجتمع العربي من قبل قسم الاستثمارات في الوزارة. والحديث هنا يتعلق بطلاب أنهوا مرحلة التعليم الأكاديمي من الجامعات والمعاهد التطبيقية في البلاد"، لتفاصيل أوفى عن هذه المبادرة استعموا للتسجيل كامل أعلاه..

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.