فلسطيني
صورة للمعتقلين نشرها جهاز الأمن العام "الشاباك"

جهاز الشاباك :"إعتقال خلية تابعة لحركة حماس خططت لعمليات ضد اسرائيل"

أعلن جهاز الشاباك اليوم 19/09/2022 عن إعتقاله خلية تابعة لحركة المقاومة الإسلامية حماس، وتتكون الخلية من 7 أشخاص من الخليل ونابلس. ويأتي الإعتقال بتهمة تخطيط لعمليات تستهدف الجيش الاسرائيلي ومستوطنين على حد قولهم، وأن تجنيد هؤلاء الأشخاص تم عن طريق مواقع وسائل التواصل الإجتماعي من قبل نشطاء تابعين لحركة حماس في غزة. 

وقد نشر جهز الأمن العام في اسرائيل "الشاباك" بيانًا يقول فيه :" خلال شهر سبتمبر ، اعتقل الشاباك والجيش الإسرائيلي سبعة من نشطاء حماس من الخليل ومنطقة نابلس ، الذين شاركوا في الترويج لعمليات تفجيرية واطلاق نار ضد المواطنين الإسرائيليين وقوات الأمن. تبين في تحقيقات الشاباك أن النشطاء قد تم تجنيدهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي من قبل يحيى عامر محمد أبو سيفان (26 عاما) ، من سكان غزة وعضو في حماس كان متورطا في تجنيد الشباب في الميدان والتحريض في جميع أنحاء البلاد. وتلقى النشطاء من أبو سيفان تدريباً على صناعة العبوات الناسفة وتعليمات لتنفيذ الهجمات ، إضافة إلى تلقيهم أموالاً اشتروا بها مواد وأجروا تجارب إطلاق نار وعبوات ناسفة".

وتشهد الضفة الغربية منذ فترة توتر وتصاعد لعمليات إطلاق النار، والتي كان آخرها الليلة الماضية، حيث تم إطلاق النار على سيارة مستوطنين بالقرب من حاجز حوارة في نابلس، الأمر الذي أدى الى توتر الأوضاع مكان وقوع الحادث.

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.