لايف ستايل

هل يفقد الإنسان قدرة على تعلم لغة جديدة تدريجيًا؟

::
::

يتم تناقل معلومات بين الحين والاخر أن الإنسان يفقد بشكل تدريجي قدرته على تعلم لغة جديدة مع تقدمه بالجيل، ولهذا قررنا في راديو فحص هذا الإدعاء، خصوصًا وأننا نشاهد في بعض الأحيان أن هنالك من يستطيع دحض مثل هذه الإدعاءات.

فقام برنامج "بيت العيلة" بإجراء حوار مع الطالب في علم الدماغ والمبادر منتصر مريح، عن أسرار تعلم اللغة والدماغ، بالنسبة لقدرة العقل، هل فعلًا يفقد الإنسان القدرة على تعلم لغة جديدة كلما كبر في السن؟ وهل هنالك أهمية لتعلم أكثر من لغة، وهل لهذا علاقة بالتعرف على ثقافة ومركبات شعوب أخرى؟ وكيف تتأثر اللغة على معرفتنا بالقيم التي تشكل الحياة الإجتماعية للشعوب المختلفة؟ للتعرف على هذه العوالم المُعقدة حاورنا مريح محاورين إياه عن مدى حقيقة هذا الإدعاء، وعبر أثير راديو الشمس تطرق الى عدد من أسرار هذا العالم ودهاليزه، استمعوا للتسجيل...


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.