صحة وعائلة

عن علاقة الأخوة في فترة المراهقة

::
::


يحاور برنامج "بيت العيلة" الكاتبة والمعالجة النفسية لينا أبو حسان عن أحد أهم العلاقات في العائلة، بين الأخوة وتحديدًا كيف يمكن أن تؤثر فجوة الجيل بين الأخوة على علاقتهم سويةً؟ ومن هنالك نتطرق أيضًا الى اسئلة تتسائل عن أبعاد هذه الحالات، كيف من الممكن أن يحمي تقارب الأخوة بعضهم البعض ويمنعهم من الوقوع في مشاكل المراهقة؟ كيف نساهم في مساعدة الأخوة الكبار بمعالجة الإظطرابات النفسية عند الأخوة المراهقين؟ وهل فعلا هنالك تأثير ايجابي لعلاقة الأخوة القوية على سلوكيات المراهقين؟ 

وأخيرًا نتطرق أيضًا في اللقاء على كيف تساهم ثقافة الحوار وتبادل الأفكار على التقليل من حدة السلوكيات عند المراهقين؟ وهل التعاطي السليم مع المواقف التي يتعرض لها الأخ الأكبر قد تمنع الأخوة الأصغر سنًا من تكرار مثل هذا الموضوع؟ لمعرفة الإيجابات عن هذه الأسئلة، استعموا للقاء التي تم إذاعته على راديو الشمس. 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.