محليات
صورة لمدينة القدس EnvatoElements

إضراب المدارس في القدس: نرفض تحريف المنهاج الدراسي

::
::

أعلنت لجنة أولياء أمور الطلاب في القدس الشرقية إضرابًا في مدارس المدينة، اليوم الأثنين 19/09/2022 إحتجاجًا على فرض المنهاج الدراسي الاسرائيلي على الطلاب في شرق القدس. وقال الأستاذ ماهر أبو سعدة، ممثل العلاقات العامة في اتحاد أولياء أمور طلاب القدس.

في برنامج أول خبر المُذاع على أثير الشمس :" نحن نعمل بالمنهاج الفلسطيني، لكن المؤسسات الاسرائيلية تقوم بالعبث بالمحتويات في الكتب التي تم إقرارها في المنهاج، الأمر الذي نرفضه نحن. لا يعقل أن تستمر حذف وتحريف المنهاج وأسرلته". ونشرت اللجنة بيانًا متوجهين فيه الى الأهالي لعدم إرسال أبنائهم الى المدارس إحتجاجًا على قرار بفرض المنهاج الدراسي الاسرائيلي على الطلاب. وقالت لجنة الأمور في البيان الذي نشرته : "انطلاقا من الموقف الوطني والشعبي الذي اتخذته الهيئات الوطنية والإسلامية في القدس بإعلان الإضراب الشامل، غدا الإثنين، في كافة مدارس القدس بمختلف مظلاتها التعليمية، ورفضا لفرض المنهاج الإسرائيلي والكتب المحرفة التي تسمم عقول أولادنا وتطمس هويتنا وتلغي حضارتنا وقيمنا وانتمائنا لقدسنا ومقدساتها، نعلن نحن في اللجنة المركزية لأولياء أمور مدارس سلوان ورأس العامود عن التزامنا بقرار الإضراب وندعو جميع الأهالي والطلاب والمعلمين والمعلمات بالالتزام بهذا القرار والوقوف وقفة تاريخية يشهد لنا الجميع عليها القاصي والداني، فأولادنا أغلى ما نملك فلا تبيعوهم بعرض من الدنيا".

وتعاني مدارس القدس منذ إحتلال الجزء الشرقي من المدينة في نكسة 67 تضييق على المنهاج الدراسية، وتحاول حظر المنهاج الذي يُدرس الرواية الفلسطينية التي تحاربها اسرائيل. الأمر الذي وصل منذ بداية العام الدراسي الحالي الى التدخل المباشر وتجريم العمل بالمنهاج الفلسطيني، وإجبار المدارس على تغيير منهاجها. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.