عربي
صورة Envatoelements

لبنان تشتعل: إقتحام المواطنين للبنوك

قررت جمية البنوك التابعة للدولة اللبنانية إغلاق كافة فروع البنوك اللبنانية، بسبب أرتفاع في حالات إقتحام البنوك من قبل مسلحين بغرض تحرير أموالهم المحتجزة قبل البنوك، وسيستمر الإغلاق لمدة ثلاثة أيام كحد أدنى ابتداءًا من يوم الإثنين المُقبل 19.09.2022.

وتستمر الأزمة اللبنانية منذ سنوات عديدة، حيث قررت البنوك الحجز على كافة أموال البنك، والتضييق على المدخرات التي جمعها المواطنين اللبنانيين خلال سنوات حياتهم، وتحديدًا المدخرات بالعملات الخارجية. وتبرر البنوك هذه العملية بالأزمة الإقتصادية التي تعصف بالبلاد منذ عشرات السنوات.

تشير التقديرات أنه تم إقتحام فروع مختلفة من البنوك لأكثر من تسع مرات خلال الساعات الثمانية والأربعين الماضية، سبعة منهم خلال اليوم الأخير.  ويستخدم المقتحمين مسدسات مُزيفة أو أنابيب غاز وبنزين لتخليص أموالهم، وعلى أثر ذلك تشهد لبنان حالة من الإحتقان ما بين المواطنين والبنوك، من المتوقع أن تصل ذورتها خلال الأيام المقبلة، مما يرجح عودة التظاهرات الى الشوارع مرة أخرى، بعد أن كانت قد توقفت بشكل مرحلي خلال السنة الماضية. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.