فن وترفيه
الصورة من منصة "برايم فيديو" على يوتيوب

هل تتابعون المسلسل المُشتق من ثلاثية "سيد الخواتم"؟

جذبت الحلقة الاولى من مسلسل "سيد الخواتم: خاتم القوة" المستوحى من روايات تحمل نفس الإسم، وكاتبها "آر تولكين" أكثر من 25 مليون مشاهدة عند عرضها، من دون التطرق الى التسريبات غير القانونية للحلقة. يعتبر المسلسل صاحب أكبر ميزانية انتاج في تاريخ السينما والمسلسلات، من إنتاج شركة أمازون أهم المسلسلات المنتظرة من قبل النقاذ وعُشاق عوالم سيد الخواتم الشهيرة. 

تم اقتباس في بداية الألفية الجيدة سلسلة أفلام تكونت من ثلاثة أجزاء، كانت فاتحة لعوالم أفلام الخيالي التي تتشابه الى حد ما عصور الظلام الأوروبي، وتدور أحداث المسلسل في فترة زمنية طويلة (قرابة الألف عام) من الفترة التي أُشير إليها في ثلاثية سيد الخواتم، والفيلم المشتق منه "الهوبيت". وأنفقت شركة أمازون الأمريكية حوالي قرابة النصف مليار دولار على إنتاج الجزء الأول لوحده للمسلسل الذي من المتوقع أن يصل الى خمسة مواسم. ولم يكن هذا المبلغ الوحيد الذي أنفقته الشركة على المسلسل، حيث قامت بشراء حقوق الروايات من دار النشر وصاحب الروايات. 

وتتنافس الشركة حاليًا مع عملاقة الإنتاج التليفزيوني الأمريكية HBO، حيث تبث الشركة أحد أهم مسلسلات الخيال وأكثرها انتشارًا "بيت التنين"، المشتق من عوالم صراع العروش، للكاتب "جورج آر مارتن". 



يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.