صحة
صورة Envatoelements

كيف نعالج متلازمة فرط الحركة وقلة الإنتباه عند الأطفال؟

أفادت دراسات حديثة تم إجرائها في مدارس ابتدائية مختلفة في الولايات المتحدة، أن ممارسة الأطفال للرياضة عمومًا، والذين يعانون من فرط الحركة وقلة الإنتباه تحديدًا، هي أفضل طريقة لرفع مستوى التركيز والإنتباه عندهم. وقام عدد من الباحثين في جامعة ميشيغان بملاحظة أكثر من 300 طالب في مدارس ابتدائية متفرقة في الولاية تقع التي تحمل نفس الاسم، لمدة تزيد عن عشرة أسابيع، وقامت ركيزة البحث على مقارنة تأثير ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة قبل البدأ باليوم التعليمي، حيث أظهرت النتائج أن المدرسة التي تلزم طلابها على تمارين رياضية لمدة نصف ساعة قُبيل المدرسة أرتفاعًا في مستوى التركيز والإنتباه مقارنة بالمدارس التي ترفعت عن هذه الفعالية. 

وتشير هذه الأبحاث على الفائدة التي من الممكن أن تضيفها الممارسات الرياضية على قدرة التعليم عند الأطفال تحديدًا، ولهذا قدم البحث توصيات مختلفة للمدارس الإبتدائية لتحويل ممارسة الرياضية قبل التعليم لنمط على مدار يومي، وليس فقط في فترة البحث كما كان من المخطط له، وتحديدًا المدارس التي تحوي على نسبة كبيرة من الأطفال الذي يعانون من متلازمة فرط الحركة وقلة الإنتباه. 


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.