فلسطيني
صورة لعدي صلاح مُنتشرة في مواقع التواصل الإجتماعي

اشتباكات في جنين واستشهاد شاب

::
::


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم 15/09/2022، إستشهاد فتى (15) عامًا خلال إقتحام الجيش الاسرائيلي لقرية كفر دان الواقعة بتخوم مدينة جنين، هذا بالإضافة الى إصابة ثلاثة أشخاص بجروح متفاوتة. وقد تحدث الصحفي علي الصمودي الى إذاعة الشمس صباح يوم خلال برنامج "أول خبر" عن التصعيد الذي قادته اسرائيل ردًا على العملية التي نفذها شابان فلسطينييان أول الأمس بعد أن قاموا بإطلاق النار تجاه جنود اسرائيليين، ما أسفر عن مقتل ضابط اسرائيلي في لواء "ناحال". وقال علي :" من الواضح أن الجيش الإسرائيلي قد حقق تهديده لجنين، فاستشهد الشاب عدي صلاح وأصيب ثلاث اخرين خلال عملية الإحتلال المستمرة حتى هذه اللحظة، في قرية كفر دان، التي عاقبها الإحتلال عقاب جماعي من خلال سحب تصاريح العمال فيها، وقاموا أيضًا بإغلاق حاجز الجملة لسد الشريان الإقتصادي الخاص بمدينة جنين، كعقاب جماعي للقرية على العملية التي نُفذت على الحاجز". 

شهدت قرية كفر دان البارحة خروج مسيرات عديدة دعمًا للمقاومين وتعزيةً لشهداء عائلة عابد، وردًا على ذلك أقتحم الإحتلال الاسرائيلي البلدة، ونشر القناصة تضييقًا على المسيرات. انتشرت الدوريات أيضًا المعززة محاصرةً كافة مداخل البلدة، قاموا خلال هذا الإقتحام بالسيطرة على منازل عائلات الشهداء، اعتقلت أفرادًا عائلاتهم وقاموا بإجراء تحقيقات ميدانية معهم، وأخذوا قياسات البيوت تمهيدًا لهدمه، الطريقة التي تستعملها اسرائيل كعقاب جماعي لذوي الشهداء ومنفذي العمليات. بالرغم من الإنتشار العسكري المكثف إلا أن مقاومين فلسطينيين قاموا بالرد على الجنود، وقام على أثر ذلك رد الشباب برمي الحجارة والزجاجات الحارقة. 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.