صحة

نصائح لسلطة والدية سليمة

تحدثت المستشارة التربوية شروق أبو مخ خلال برنامج "بيت العيلة" الى المقدمة رانية علم هندية المُذاع على أثير الشمس، عن كيفية خلق سلطة والدية متوازنة مع الشبيبة في مرحلة المراهقة. وعرفت أبو مخ المصطلح المذكور أعلاه على أنها محاولة موازنة بين الحدود والتفهم في مرحلة المراهقة التي قد تكون مفصلية في بناء شخصية مستقلة للشبيبة، ونوهت الى أن كل محاولة كبح لهذه المحاولات قد تعود بالسوء على العلاقة القائمة بين الأهل والشباب.

وأكملت حديثها قائلةً "إن تقبل التمرد ومراعاة الأهل لوضع الشبيبة من خلال تجنب الرفض غير المبرر، والعودة بالزمن إلى نفس الجيل هي طرق تساهم في خلق علاقة سليمة فيما بينهم. وأنهت حديثها بعدة نصائح للأهل وهي: "حبوا أطفالكم حبًا غير مشروط، تحدثوا معهم عند كل فرصة مُتاحة، والأهم من ذلك هو التحول الى نموذج يحتذى به أمامهم، فلا يمكن أن يطلب الأهل من الشبيبة عدم القيام بتصرفات يقومون بها". 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.