صحة

درهم وقاية خير من قنطار علاج: الحمل ووجع المفاصل

يعاني الكثير من الأشخاص في الفترات المتطرفة من درجات الحرارة أوجاعًا في المفاصل، الشتاء والبرد القارص تحديدًا. هذه الأوجاع هي نتيجة تغيرات في الجسم التي تؤدي بدورها إلى التقليل من كمية المواد المفرزة على الغضروف، مانعًا احتكاك العظم واحدة بالأخرى. ففي البرد الشديد تنخفض الدورة الدموية في الجسم، ما يؤدي إلى ازدياد الأوجاع وفقدان القدرة على الإحساس بأجسادنا.

في سياق حديثنا مع الممرضة عائشة غرة، قد أشارت أن نسبة كبيرة من النساء تعاني من هذه الآلام خلال فترة حملها مستندةً على أبحاث أكاديمية مُحكمة، وأفادت "إن العوامل الوراثية والأمراض تؤثر بالطبع على أوجاع المفاصل التي تعاني منها النساء خلال فترة الحمل، والحل الأساسي لتخفيف ومنع ظهور هذه الآلام هو استشارة طبيب العائلة، معرفة كل جوانب الملف الطبي الخاص بها، تغذية سليمة، حركة دائمة وتدفئة ملائمة".  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.