صحة

عن الحوار بين طرفي العلاقة، تعرفوا على مفاتيح النجاح

استضاف برنامج "بيت العيلة" المُذاع على أثير الشمس المعالجة الزوجية والأسرية سردية غانم منصور، وحاورتها مقدمة البرنامج رانية علم هندية حول قواعد حياتية تساهم في تحسين العلاقات الزوجية، وتجنب أزمات التوقعات التي يواجهها الشركاء بعد تغير شكل العلاقات، وأخذها منعطف جدي أكثر.

تطرقت منصور في مقابلتها لأحد أسباب هذه الظاهرة، وقالت: "إن الأفلام والمسلسلات التي نتعرض لها بشكل يومي تساهم في خلق توقعات علاقات مثالية نادرة الحدوث بالواقع". وأردفت "إن الإجابة الصادقة على اسئلة التوقعات من الذات ومن الشريك، أسباب الدخول لهذه العلاقة، والشكل الذي نريده لهذه العلاقة، هو المفتاح الأساسي لعلاقات ناجحة. فلا يمكن أن تتطور هذه العلاقات وتحولها من علاقات مراهقة الى علاقات بالغة دون أن نزيل الضبابية عن رغباتنا و حاجاتنا التي نرجوها في هذه العلاقات".

وأيضًا ذكرت المتحاورة في البرنامج على أن العلاقات عمومًا تحوي طرف أو جهة ثالثة، العمل والعائلة مثالاً. الأمر الذي من الممكن أن يقوم بالحد من مدى تؤثر طرفي العلاقة من الطرف الثالث هو الاحتواء والتقبل، والذي يشكل على حد تعبيرها حجر الأساس لكل علاقة صحية وسليمة.  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.