صحة

شاي الأناناس .. يساعد على الحرق ويعالج مشاكل الهضم والمعدة

شاي الأناناس هو مشروب عطري مصنوع من فاكهة الأناناس أو البذور أو القشرة أو الأوراق، ويمكن ايضا صنعه عن طريق مزج عصير الأناناس أثناء تحضير الشاي.

ويفضل الكثير من الناس أيضاً شرب شاي الأناناس بدلاً من شراء عصير الأناناس من المتجر، والذي غالباً ما تتم معالجته أو يحتوي على الكثير من السكريات الضارة بالصحة.

ويساعد منقوع شاي الأناناس في تحسين كفاءة الجهاز الهضمي، كما يساعد أيضاً في علاج الإمساك والطفيليات المعوية ومتلازمة القولون العصبي.

وبحسب موقع Potent Ash للأطعمة الصحية، تحتوي قشور الأناناس على إنزيم هاضم يسمى البروميلين، وهو يساعد على تكسير جزيئات البروتين في الجهاز الهضمي. عندما تتحلل هذه الجزيئات، يصبح امتصاصها أسهل عبر المعدة والأمعاء دون الحاجة لتناول المهضمات وأدوية القولون العصبي الأخرى.

طريقة التحضير:

قشور الأناناس المغسولة جيداً.

1/4 كوب سكر بني.

1 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا (اختياري).

قطعة من الزنجبيل الطازج (مقشرة ومقطعة إلى شرائح صغيرة).

1 عود قرفة (اختياري).

10 أكواب من الماء النقي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.