محليات

كم بلغت تكلفة يوم العدوان الواحد على غزة؟ - إقرأ هنا

كلف العدوان على غزة الخزينة الإسرائيلية قرابة نصف مليار شيكل خلال الأيام الثلاثة الماضية، وفقا لتقديرات. وأشار موقع "واينت" الإلكتروني إلى أن هذا المبلغ يشمل تكلفة استدعاء قوات احتياط واستخدام الذخيرة وساعات تحليق الطائرات الحربية واستخدام وسائل جديدة، بينها طائرات بدون طيران وصواريخ موجهة عن بعد.

ونشرت سلطة الضرائب، اليوم، معطيات حول تكلفة الأضرار بالممتلكات خلال الأيام الثلاثة الماضية، التي أشارت إلى أن التكلفة في العدوان الأخير ما بين 150 – 160 مليون شيكل، وذلك إثر استدعاء 25 ألفا من جنود الاحتياط بالإضافة إلى عشرات دعاوى الأضرار التي سيرفعها المواطنين للمطالبة بالتعويضات وهي أعداد يتوقع ارتفاعها خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

ولم تجر وزارتا المالية والأمن والجيش الإسرائيلي حسابا دقيقا لتكلفة العدوان الأخير على غزة حتى الآن. وأعلن الجيش الإسرائيلي أنه سينشر قريبا تقريرا حول هذه التكلفة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.