عالمي

الصين تعلن إنهاء التعاون مع واشنطن بشأن ملفات عدة

أعلنت الصين، اليوم الجمعة، إلغاء عدد من اللقاءات حول مسائل دفاعية على صلة بعدة ملفات مع الولايات المتحدة بعد زيارة رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، هذا الأسبوع لتايوان، التي أعلن جيشها أن 68 طائرة صينية مقاتلة و13 سفينة حربية عبرت "الخط الأوسط" الواقع على طول مضيق تايوان خلال المناورات العسكرية التي أجرتها قوات بكين اليوم.

وقالت وزارة الدفاع التايوانية في بيان: "ندين الجيش الشيوعي لعبوره المتعمّد الخط الأوسط للمضيق وقيامه بمضايقات في البحر والجو في محيط تايوان".

وذكرت وزارة الخارجية الصينية أن بكين "ستعلق المحادثات الصينية الأميركية حول التغير المناخي"، وستلغي لقاء بين القادة العسكريين واجتماعين أمنيين، منددة بـ"الاستخفاف" الذي أبدته بيلوسي "حيال معارضة الصين الشديدة" لزيارتها إلى تايوان.

وكانت الصين والولايات المتحدة، أكبر مصدرين لانبعاثات غازات الدفيئة، قد أعلنتا في خطوة مفاجئة العام الماضي، التوصل إلى اتفاق حول المناخ خلال مؤتمر "كوب 26" في غلاسكو.

وتعهد البلدان بموجب الاتفاق تسريع العمل من أجل المناخ خلال العقد المقبل، والاجتماع بانتظام من أجل "معالجة أزمة المناخ".

ومن بين التدابير المعلنة اليوم، أفادت وزارة الخارجية بتعليق التعاون مع واشنطن، حول إعادة المهاجرين غير القانونيين إلى بلادهم، والتعاون على صعيد القضاء والجرائم العابرة للحدود الوطنية ومكافحة المخدرات.

فرض عقوبات على بيلوسي

وكانت الوزارة قد أعلنت قبيل ذلك فرض عقوبات على بيلوسي وعائلتها القريبة بدون كشف المزيد من التفاصيل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.