عالمي

ما الذي ننتظره من زيارة بايدن؟ - تحليل خاص

::
::

تبدأ اليوم زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن الى الشرق الأوسط. وسيصل بايدن بداية إلى إسرائيل ومن ثم إلى بيت لحم للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ومن ثم سينطلق للأراضي السعودية.

وفي إطار الزيارة، أعلنت مصادر اسرائيلية أن رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد، والرئيس الأمريكي جو بايدن، سيوقعان على وثيقة تعرف باسم "بيان القدس". وأوضحت المصادر أن هذه الوثيقة سترسخ التعاون الأمني وتعزز الوعود الأمريكية بشأن عدد من القضايا، مثل التزام الولايات المتحدة بعدم السماح لإيران بامتلاك أسلحة نووية، واستخدام جميع مكونات القوة المشتركة لضمان ذلك.

الزميل جاكي خوري تحدث مع نبيل سلامة في برنامج "أول خبر" حول ما قد يرشح عن الزيارة، وقال خوري خلال حديثه للشمس أن هنالك خلافات قائمة بين الجانبين الفلسطيني والأمريكي، واستمرت الاتصالات بينهما حتى وقت متأخر من مساء أمس، فيما يتعلق بالبيان المشترك الذي سيصدر عن لقاء بايدن وعباس.

استمعوا إلى المقابلة الكاملة ..


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.