محليات

من المتوقع أن يعبر ما يقارب الـ -100,000 محتفلاً بالأضحى معبر الحدود بين إيلات وطابا

::
::


تستعد سلطة الطيران ازدحامات خانقة: ستُشغل المعبر الحدودي 24 ساعات 7 أيام باسبوع ابتداء من يوم الأحد الموافق 3/7 وستقيم في المكان خيمة مُكيفة # في سلطة الطيران يدعون المحتفلين لدفع رسوم المعبر مُسبقاً وبذلك يختصرون الوقت في طريقهم لقضاء العطلة

بمناسبة عيد الأضحى المبارك الذي يبدأ بتاريخ 9/7 وبداية العطلة الصيفية، من المتوقع أن يعبروا عشرات الآلاف من المحتفلين الحدود لقضاء العطلة في سيناء. في سلطة الطيران، يقدرون أنه بين التواريخ 7.7. لـ 17.7 من المتوقع أن يعبر في معبر الحدود " بيغن" من إيلات إلى طابا ما بين 80.000 لـ- 100.000 مسافر.

صرح السيد عوفر ليفلر، المتحدث باسم سلطة المطارات، أنه في سلطة المطارات يستعدون لازدحامات خانقة بحركة المرور وبدءًا من يوم الأحد الموافق 7/3، سيتم فتح المعبر الحدودي على مدار ساعات اليوم، 24/7. بالإضافة إلى ذلك، ستُشغل سلطة الطيران في أيام الازدحامات الخانقة المتوقعة وفي يوم العيد، خيمة مُكيفة لخدمة الجمهور.

"بسبب الازدحامات المتوقعة في المعبر، ندعو جمهور الطالعين لدفع رسوم المعبر مُسبقاً في البريد أو عن طريق النت اون لاين بموقع شركة (ملجام). ويقول السيد لفلر أن دفع الرسوم سيقصّر الوقت للمحتفلين ويُمكّنهم من بدء العطلة بشكل أسرع"، مُذّكراً أنه يجب التزود بالوثائق وبفحوصات الكورونا وفقاً لطلبات السلطات المصرية.

بخصوص المحتفلين الذين يرغبون بالمرور إلى سيناء بسياراتهم، يقولون في سلطة المطارات إن مرور السيارات إلى مصر محدود لـ - 50 سيارة في اليوم، وذلك بناءً على طلب المصريين. ومن أجل المرور في المعبر مع السيارة، إجباري ترجمة رخصة السيارة إلى اللغة الإنجليزية، مُسبقاً.

لأولئك الذين ينوون الوصول بسيارتهم حتى المعبر وتركها في الجانب الإسرائيلي من المعبر، في سلطة الطيران يحثون جمهور السائقين على عدم ترك السيارات على جانبيْ الطريق، في طريقهم لمعبر الحدود، الأمر الذي سيشوش على حركة السير ويمكن أن يؤدي لفرض غرامات، عليهم إيقاف السيارات في مواقف السيارات المرخصة فقط. يمكن إيقاف السيارات في موقف السيارات في مطار إيلات القديم وستوفر سلطة الطيران خدمات نقل مكوكية إلى معبر طابا وكله مجانا.

سفيكا روبيتس من سلطة المطارات تحدث لإذاعة الشمس حول الموضوع.. استمعوا للمقابلة الكاملة..

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.